0 تصويتات
في تصنيف منوعات بواسطة (32.8ألف نقاط)

متى يبان الحمل بالتحليل المنزلي يعتبر الحمل من أجمل المشاعر التي تسيطر على أي زوجين وذلك لأنهم سوف يصبحون والدين لذلك تطرح السيدات عن متى يبان الحمل بالتحليل المنزلي حتى يمكن التحقق من تواجد حمل أو عدمه. 

اختبار الحمل المنزلي 

العديد من السيدات حول العالم تقوم باللجوء لاختبار الحمل المنزلي وذلك من أجل التأكد إذا كان هناك حمل أم لا وهذه من المسارات السريعة جداً لاكتشاف الحمل، لذلك تطرح البعض عن متى يبان الحمل بالتحليل المنزلي و سوف ننشر لكم الكثير حول اختبار الحمل المنزلي وكل المواضيع الذي يشمله. 

عند تنبأ المرأة لوقوع حمل بحوزتها أو مجرد الشك في هذا الموضوع فإنها تلجأ لعمل اختبار الحمل في المنزل حتى تطمئن حتى يتم مشاورة الطبيب، يتميز هذا الاختبار الذي يطرأ في المنزل بسهولته وأيضا سرعته فتقوم المرأة بشراء هذه الاختبار من الصيدلية وعمل التحليل وذلك بدون أي وصفة طبية. 

لا يكون نتيجة اختبار الحمل في عدد من الأحيان صحيح فمن الممكن أن يكون خاطئ في أوقات كثيرة وتشكل نتيجته خاطئة، فقد يبين أن هناك حمل ويكون ليس حمل والعكس صحيح لذا يجب بعد عمل هذا الاختبار الذهاب إلى الطبيب وعمل تحاليل علمية صحيحة بدرجة أكبر من أجل التأكد من تواجد حمل فلا يمكن الاعتماد على نتيجة التحليل فقط. 

الوقت المناسب لاختبار الحمل المنزلي 

هناك عدد من الأوقات الملائمة التي ينبغي عمل اختبار الحمل بها وذلك من أجل إعطاء النتيجة المرتقبة حيث أن وفرة القيام به في أوقات خلل لا يجدي أي نفع أو يبين نتيجة جيدة، وتشكل هنا إجابة إستفسار متى يبان الحمل بالتحليل المنزلي وذلك لأنه ليس دائما يبين التحليل المنزلي تواجد حمل. 

على الرغم من أنه يمكن تواجد هرمون الحمل أثناء التبول وذلك بعد مرور أسبوعين فحسب من تخصيب الحيوان المنوي للبويضة إلا أن أحسن وقت لعمل تحليل الحمل هو بعد توقف الدورة الشهرية لفترة أسبوع من ميعاد نزولها وذلك من أجل ضمان الحصول على نتيجة إيجابية في الحمل وحدوث حمل بالفعل. 

تقوم المشيمة الجنينية ببناء هرمون الحمل وذلك يطرأ بعد انغراس البويضة التي جرى تخصيبها في بطانة الرحم، يقوم هذا الهرمون بالتزايد بنحو ملحوظ ويتضاعف بنحو فوري جداً وينصح بتأخير موعد اختبار الحمل حتى تأجل الدورة بداعي تفاوت مراحل الدورة من امرأة لأخرى واختلاف موعد الانغراس. 

مدى دقة نتائج اختبار الحمل المنزلي 

في عدد من الأحيان يكون اختبار الحمل غير صحيح وتشكل نتائجه غير موفقة أو غير مرغوب بها حيث انه يمكن قراءة اختبار الحمل المنزلي بعد دقائق فحسب من شُغله, وتشكل نتيجة هذا الاختبار عبارة عن خط أو لون أو رمز الموجب أو رمز السالب وتعد هذه النتيجة إيجابية على الرغم من ظهور لون أو خط أو دلالة خافتة وضعيفة. 

أما في أجهزة الحمل الرقمية التي يستعملها الدكاترة فتظهر مِعِهُم كلمة حامل أو كلمة غير حامل، أما بالنسبة للدقة التي ينبغي معرفتها هي أن اختبار الحمل المنزلي لا يكون دقيق دائما ولكن في عدد من الأحيان قد يرد إلى 99%، ولكن نجد أن فحوصات الدم التي يتم إجرائها للحمل تمتد نسبة دقتها إلى نحو 100%. 

في عدد من الأحيان نجد أن نتيجة الحمل المنزلي تظهر على عكس الواقع بأشياء عجيبة فقد نجد ان هناك ظهور إيجابي للتحليل ومع ذلك لا يوجد حمل وفي عدد من الأحيان الأخرى تظهر سلبية على الرغم من تواجد حمل، ويعتمد دقة اختبار الحمل المنزلي على الاستهلاك الصحيح للاختبار وموعد الإباضة الشهرية ووقت تنفيذ الاختبار. 

اختبار الحمل بالدم 

هناك نوعين من اختبارات الحمل التي يمكن القيام بها من أجل التأكد من تواجد حمل أم عدم وجودة ومن هده الاختبارات هي 

اختبار hcG النوعي 

والذي يفصح عن تواجد هرمون الحمل داخل الدم، وأيضا اختبار hCG الكمي ويعمل هذا الاختبار على قياس كمية الهرمون بنحو كامل ودقيق. 

اختبار الحمل الكمي 

يمكن القيام بتنفيذ فحص الدم الخاص بالحمل من اليوم السابع وحتى اليوم الرابع عشر من لحظة وقوع الحمل، كما انه يعتبر تنفيذ فحص الحمل من خلال الدم فإن كشفت التحاليل تواجد حمل فهذا يعني أنه موجود بالفعل وأما إذا كشفت أنه لا يوجد حمل فهذا يعني أنه ليس هناك حمل. 

هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي 

هناك عدد من العوامل التي يمكن من خلالها التحقق إذا كان هذا الحمل موجود بالفعل والاختبار صحيح أم أن هناك أخطاء في الاختبار ومن هذه العوامل هي ينبغي سماع كافة التعليمات الضرورية عند شراء اختبار الحمل وعمله في المنزل، كما أنه يجب من معرفة موعد التخصيب الخاص بها ومتى جرى دخول الحيوان المنوي إلى البويضة. 

يجب التعامل مع اختبار الحمل بمنتهى الدقة والحساسية حيث أنه جهاز حساس للغاية، وفي العادة تلجأ العديد من النساء بالذهاب إلى الطبيب الإختصاصي وذلك لعمل اختبار حمل الدم وذلك من أجل التأكد من تواجد حمل حقيقي فمن الممكن أن يخطئ اختبار الحمل المنزلي في عدد من الأحيان علامات تكشف موعد القيام باختبار الحمل هناك عدد من العلامات التي إذا بدت عند المرأة ينبغي عليها القيام بدور اختبار حمل ومن هذه العلامات هي تأجل الدورة الشهرية ويُعد هذا هو أبرز عامل من العوامل التي تؤدي إلى عمل اختبار الحمل، وأيضا الشعور بألم شديد في الثدي والذي يكون بداعي تصنيع هرمون الاستروجين والذي يعتبر مسئول عن تصنيع حليب الثدي.

متى اعمل تحليل الحمل بعد تأجل الدورة 

تحليل الحمل من التحاليل الفريدة التي لا يتم القيام به إلا في حال ترقب الزوجين مولود جديد، وهو من أنواع التحاليل النسائية الخاصة، فأكد الكثير من الدكاترة على أن مدة التبويض تكون بعد اثني عشر يوما من الاغتسال من آخر يوم للدورة الشهرية السابقة. 

حيث أنه إذا جرت العلاقة الحميمة بهذا الزمن من غير تواجد أي سبب يحظر الحمل فإنه سوف يتم التلقيح، بعد مرور ثلاث أيام من التلقيح تستهل أعراض الحمل بالظهور بالدم في البداية بعد ذلك الظهور بالبول، لهذا يمكننا عمل اختبار دم بعد أول يوم من توقف الدورة. 

لكن يفضل الكثير من الدكاترة ترقب أسبوع كامل بعد تأجل الدورة حتى نتمكن من الحصول على نتيجة سليمة محتومة مائة بالمائة. 

أنواع تحليل الحمل بعد تأجل الدورة 

تحليل الحمل أنواع متعددة يقوم بها الزوجين أو الدكاترة لكشف تواجد حمل أم لا، ومن أبرز هذه التحاليل. 

1ـ تحليل الحمل بالدم 

هذا التحليل هو أبرز الأنواع ويعتمد عليه الدكاترة كثيرا فهو دائما يوهب نتائج صحيحة ومؤكدة أن كان هناك حمل أم لا، فيتم عمل تحليل الدم بطريقتين مختلفتين، لكن الطريقتين نشطة وتمنحنا نتيجة أكيدة. 

من المسارات المستعملة في تحليل الحمل هي: تحليل النوعي hcg، هذا التحليل يعتمد على كشف تواجد هرمونات الحمل في الدم أم لا. 

تحليل الكمي beta hcg، هذا التحليل يعتمد على قياس هرمون الحمل داخل الدم، فهو يساعد على معرفة متى اعمل تحليل الحمل بعد تأجل الدورة. 

خطوات القيام بدور تحليل الدم 

هذا التحليل لا يمكن إجراؤه بالمنزل، فهو بحاجة إلى ذوي اختصاص يقوم بتفتيش عينة من الدم بطرق وأدَواتْ خاصة لهذا يجب الذهاب إلى مختص تحاليل. 

سوف يقوم الإختصاصي بانتحال عينة من الدم من الإمرأة الحامل، يقوم الإختصاصي باختبارها بواحد من المسارات التي قمنا بتوضيحها. 

يمكن الاطلاع على : أعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة

يعطيك الإختصاصي كافة النسب والمعلومات داخل بيان ورقي يمكنك حمله وإعطائه لأي طبيب نسائي لفحصه. 

2ـ تحليل الحمل المنزلي 

تحليل الحمل المنزلي من أزيد التحاليل استخداما، فهو سهل الاستهلاك ويقوم به كافة الأزواج من غير الضرورة لطبيب، فيمكننا القيام بدور اختبار حمل منزلي بعد تأجل موعد نزول الدورة الشهرية بثلاث أيام إلى أسبوع، حيث يوهب نتائج مؤكده إذا جرى القيام به بآلية صحيحة. 

خطوات القيام بدور تحليل الحمل المنزلي

هو تحليل طفيف للغاية، فحسب سوف تحتاجين شراء أنبوبة اختبار من الصيدلية، فهي رخيصة الثمن ومتوفرة بكثرة. 

لابد من جلب علبة نظيفة بشكل تام وجافة بشكل تام حتى يتم عمل اختبار الحمل بها، نقوم بإحضار عينة من بول الإمرأة الحامل. 

نضع العينة بالأرض، نقوم بفتح أنبوبة الاختبار ووضعها من الناحية السليمة بالبول، تهجر لفترة دقائق. تحرص جيدا على تركها ولا نحاول تحريرها إلا بعد مرور عشر دقائق، سوف تلاحظ بأن الأنبوبة تسحب جزء من البول. 

في حال تواجد حمل سوف تجدين شرطين أحمر اللون يؤكدان تواجد الحمل، أما في حال عدم تواجد حمل سوف تجدي شريط واحد. 

هذه كانت إحدى المسارات وأكثرها استخداما تساعدنا كثيرا على معرفة متى اعمل تحليل الحمل بعد تأجل الدورة.

اعراض الحمل

يمكنك عمل تحليل الحمل بعد ظهور عدد من أعراض الحمل التي يبين بعضها من أول يوم تلقيح، وسوف نذكر لكي أعراض الحمل بهذه الفقرة لكن اعلمي بأنها لا تظهر من أول يوم للحمل، فمع الكثير من النساء تتأخر بالظهور، وهي: 

  • تبدأ الإمرأة بملاحظة كبر مقدار الثدي، مع الشعور بألم عند لمسه مع تنويه تبدل لون الحلمة من الأمام. 
  • تبدأ الكثير من النساء الشعور بالغثيان ولاسيما في الساعات الباكرة من اليوم. 
  • تشعر الإمرأة الحامل بألم بالجسم كله يجعلها غير قادرة على القيام بأبسط الأعمال المنزلية.
  • ميل الكثير من النساء للنوم اغلب النهار، مع الشعور الدائم بالكسل. 
  • تشعر الكثير من النساء بألم تحت البطن، هذا أمرا طبيعيا، فعندما تقوم البويضة بالغرس داخل بطانة الرحم تشعر السيدات بمغص خفيف. 
  • الكثير من النساء وليس جميعهن يصابون بالانتفاخ طيلة الزمن وآلم شبه دائب بالجوانب قد يستمر طيلة مدة الحمل. 
  • عدم القدرة على تناول الطعام ولاسيما في الصباح الباكر، بل يوجد الكثير من النساء من تكره عدد من الأطعمة. 

كل هذه أعراض تظهر على الإمرأة الحامل، قد تظهر مبكرا مع الكثير من النساء وقد تحتاج لوقت طويل للظهور مع البعض الآخر، ولكنها أعراض حمل أكيده.

كم يوم بعد تاخر الدورة يبان الحمل 

يختلف ظهور هرمون الحمل من إمرأة إلى أخرى فهناك الكثير من النساء بداعي هرمون الجسم يبين هرمون الحمل بالبول والدم قبل موعد الدورة الشهرية، هناك نساء أخري تعاني من عدم ظهور هرمون الحمل بعد موعد الدورة الشهرية، لهذا ننصح السيدات اللاتي بحوزتها ريبة بأنها حامل ولم يبين ذلك بالاختبار أن تترقب خمسة عشر يوما وتعاود تنفيذ الاختبار. 

هناك الكثير من الأبحاث العلمية التي تؤكد إن معظم النساء يبين هرمون الحمل بدمائها قبل موعد الدورة بثلاث أيام، والبعض لا، من هنا لا يمكننا تحديد إجابة تختص بكم يوم بعد تأجل الدورة يبان الحمل، فحسب نقول إن مدة تنفيذ اختبار حمل تستهل من موعد تأجل الدورة إلى خمسة عشر يوما بعدها، فهذه تعد أحسن فترة تأجل الدورة الشهرية لكشف الحمل. 

كم تكون نسبة هرمون الحمل في موعد الدورة 

يعرف هرمون الحمل باسم هرمون “hcg” وهو الهرمون المسؤول على رفع مستوى هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين، هذان الهرمونات هما الهرمون التي تعاون الحامل على أن يُؤكَد داخل رحم الإمرأة وعلى ذلك تستهل العلامات التي تلفت بحضور حمل بالظهور. 

مع كبر مقدار الجنين ومع إرتفاع فترة الحمل تكثر نسبة هرمون الحمل كثيرا في البول وفي الدم، هنا تستهل العلامات الأكيدة للحمل بالظهور، لكن اعلمي حبيبتي انه بإمكانك معرفة هرمون الحمل بأول شهر من الحمل أي بعد تأجل الدورة الشهرية من أسبوع إلى اثنين. 

هل تأجل الدورة 3 ايام يعني حمل 

عزيزتي الكريمة اعلمي اذا تاخرت دورتك ثلاث ايام فهذا قد يكون من الحمل او من اي سبب اخر ثلاث أيام هي مدة طفيفة جدا لا يمكننا اعتمادها كعلامة من درجات الحمل بدون تحليل، كما أننا لا ننصح باجراء تحليل الحمل بهذه الفتره، ننصح فحسب الانتظار عشر ايام كاملين بعد ذلك يمكنك القيام بدور اختبار الحمل من أجل التأكد منه. 

هذا لا ينطبق على الكثير فنحن تحدثنا كثيرا جدا من قبل بهذه النقطة ووضحنا بان هرمونات الإمرأة هي التي تنجدها بمعرفة الحمل بوقت باكر أم لا، فلا تعتمد حبيبتي على تاخر الدوره ثلاث ايام او خمس اعتمدي على تنفيذ فحص الدم لكن بعد تاخر الدورة عشر ايام او اسبوع كامل على الاقل، رزق الله الجميع الذرية الصالحة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.8ألف نقاط)

مدة تأجل الدورة الشهرية الطبيعي

قد تتأخر الدورة لدى النساء طبيعيا بحال تواجد حمل ام لا لكن تختلف المدة، فمثلا تأجل الدورة طبيعيا بحال عدم تواجد حمل هو من يومين الى خمس ايام ربما تأتي بأقل من ذلك. 

يعود سبب التأخير الى تتيح الإمرأة بالعمر أو تناولها الخاطئ لحبوب منع الحمل أو تعرضها لتعب ما او ارهاق او الاصابة بفقر الدم وغيرها الكثير والكثير من اسباب تأجل الدورة الشهرية. 

أما الفترة الطبيعية لتاخر الدورة الشهرية بحال وقوع حمل هو عدم نزول الدورة نهائيا وهذا هو الطبيعي، حينما يطرأ الحمل لا ينزل دورة شهرة على الإمرأة هذا لان حينما يتم تخصيب البويضة يشرع الرحم بإعداد بطانة لاستقبال البويضة المخصبة لاحتوائها وتغذيتها. 

عند التصاق البويضة ببطانة الرحم يشرع عملية خلق الجنين وهي ظهور رأس الجنين والقدمين والذراعين ومع مرور مدة الحمل يتم تشكيل الجنين، بهذه المرحلة يقوم الرحم بحماية الجنين وتغذيته لهذا لا تنزل دورة كل شهر نهائيا أثناء الحمل وهذا هو الطبيعي. 

علامات الحمل بعد تاخير الدورة الشهرية باسبوع 

عزيزتي الكريمة هناك عدد من العلامات الأولية التي يمكن مراقبتها من أجل التأكد من انك حامل، ومنها. 

  • الشعور بالدوار بعد القيام من النوم مباشرة. 
  • الشعور بالإرهاق والرغبة في مزيدا من النوم، يعتبر تشعرين بأنك بحاجة إلى النوم لساعات طويلة باليوم. 
  • انتفاخ مقدار الصدر مع الشعور بألم شديد عند ملامسته أو اصطدامه بشئ حاد. 
  • الشعور بالرغبة في التقيؤ خاصة بالصباح أو بعد الاستيقاظ من النوم. 
  • انقطاع الطمث أو فترة تأجل الدورة الشهرية لكشف الحمل، أي أن الحمل يحظر نهائيا نزول الدورة الشهرية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أغسطس 24، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (32.8ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 25، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (32.8ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 22 في تصنيف منوعات بواسطة admin (32.8ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يونيو 5 في تصنيف منوعات بواسطة admin (32.8ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل فبراير 1 في تصنيف منوعات بواسطة admin (32.8ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى شمول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...