0 تصويتات
في تصنيف السعودية بواسطة (36.7ألف نقاط)

تعمل المملكة العربية السعودية خلال المرحلة السابقة على اتخاذ العديد من الاجراءات الوقائية والإحترازية للتقليل من تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد “كوفيد – 19″، حيث جرى إتاحة عدد من المؤسسات الخاصة بتفتيش متلازمة الشرق الاوسط كورونا متحركة وثابتة في جميع أجزاء المملكة، ومن بداخل التحاليل المهمة التي جرى توفيرها في كافة المناطق بالسعودية تحليل pcr، وذلك من باب إتاحة السلامة والحماية للمواطنين السعوديين والمقيمين على أراضي المملكة، حيث يريد الكثيرين معرفة تكلفة تحليل pcr في السعودية، نظرًا لأنه يعين كمية الفيروس الموجودة بالدم ومراقبة نشاطه. 

image

تكلفة تحليل pcr بالمملكة 

وحرصًا منا في موقع “سعودية نيوز” على التيسير على القراء في معرفة تكلفة تحليل pcr في المملكة العربية السعودية، سنطرح خلال الاسطر التالية تكلفة تحليل pcr في السعودية، حيث شهد هذا التحليل إرتفاعا كبيرا خلال المرحلة السابقة, والذي وصلت الى تكلفته حوالي 2500 ريال في انطلاق شهر مارس الماضي، بعد ذلك هبطت إلى ما بين 900 ريالاً إلى 1800 ريالاً للعينة الواحدة في ختام الشهر. 

ووفقًا لمصدر مسئول، فقد بلغ سعر العينة خلال الأيام الحالية بإحدى مستشفيات الرياض الخاصة إلى حوالي 500 ريال سعودي من وزارة الصحة للمستشفى، حيث تقوم المستشفى ببيعه بنحو 1000 ريال، بعد أخذ عينة من المريض بالمستشفى وتفتيشها بالمختبر، والذي يستلزم دقة بالغة ومراقبة بأجهزة دقيقة، كما يضاف إليها ضعف إستيعاب هذه المختبرات للفحوصات التي تتطلبها بنحو يومي، الأمر الذي يعلل قصور في نسبة المسحات وأجهزة الفحص. 

سعر اجراء تحليل كورونا pcr في السعودية 

وبالنسبة لسعر اجراء تحليل متلازمة الشرق الاوسط كورونا pcr في السعودية، فيتراوح ما بين 600 ريال إلى 900 ريال، وذلك لأنه من التحاليل المهمة للمواطنين السعوديين والمقيمين على أراضي المملكة خاصة بعد تفشي فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد “كوفيد – 19” بالسعودية والعالم أجمع، لأانه يمكن من خلال التحري عن الإصابة بهذا الفيروس القاتل. 

تحليل pcr 

ويعرف تحليل pcr علمياً بإسم “تحليل تأثَّر البوليمراز التسلسلي”، وهو من أبرز الفحصوات الحديثة للفحص عن الإصابة بفيروسات الدم مثل “فيروس سي وفيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا وغيرهم”، حيث أنه يساعد في تحديد كمية الفيروس ومراقبة نشاطه وسير العلاج حتى تعافي المريض.

كَذبت فرقة الدكتور سليمان الحبيب الطبية صحة ما أورده أحد الأشخاص، ظهر في مقطع متداول، من أن هناك اختلافا بين أسعار فحص فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا في كل من المملكة ودولة الإمارات. 

وبينت المجموعة أن مؤسساتها الصحية في دولة الإمارات لا تجري فحوصاً للفحص عن فيروس "كورونا"، إنما دورها ينحصر فحسب في سحب العينات، وأن السعر المذكور هو سعر المسحة الطبية فقط. 

وتابعت ، في تقرير لها اليوم، أن مؤسساتها الصحية في المملكة تجري عمليات فحص فيروس "كورونا" بالكامل من خلال تقنية "PCR" باستعمال أحدث الأجهزة بحسب للمعايير العالمية. 

وأكدت أن المراكز الصحية التي تتبع للمجموعة في المملكة تتيح أيضاً مسحات طبية إزاء 300 ريال وتقوم بتسليمها إلى المختبرات المرجعية في وزارة الصحة، وهذا السعر أقل من سعر أخذ المسحة في مراكز المجموعة في دولة الإمارات، منوهة إلى أن ما قدمه الناطق في الفيديو المشار إليه ليس صحيحا ويعتبر تزويرا للحقائق.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 9، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (36.7ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 12، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (36.7ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى شمول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...