0 تصويتات
في تصنيف منوعات بواسطة (54.1ألف نقاط)
عُدل بواسطة

مؤسسة البركة الخيرية في دبي حجز موعد واحدة من أبرز المراكز الخيرية في دولة الإمارات، والتي تقوم على تقديم العديد من الخدمات والمساعدات للمواطنين، ولها العديد من الفروع في عدة مناطق حتى تستطع من تغطية جميع احتياجات المواطنين بأكبر قدر ممكن .

image

مؤسسة البركة الخيرية في دبي حجز موعد 

في ظل التطور التكنولوجي في العصر الحديث واعتماد جميع المراكز العامة والخاصة والجمعيات ومختلف الجهات على استعمال المواقع الالكتروني وعمل بوابات خاصة بها، فيتم تقديم وتنفيذ العديد من الخدمات بنحو إلكتروني عن طريق استعمال شبكة الانترنت.

 وقد اتجهت مؤسسة البركة الخيرية في دبي كذلك إلى إنشاء بوابة إلكترونية خاصة بها، فيتم من خلال حجز المواعيد والاستعلام عن الخدمات وطلب المساعدات وما إلى ذلك.

 ولا ريبة أن هذا الأمر قد شارك كثيرا في اختصار الزمن والجهد من جهة، ومن جهةٍ أخرى عمل على تجنب الازدحام والتوافد الغير منسق من المشجعين على مركَز المؤسسة بدون الحصول على مواعيد سابقة.

 وكان هذا الأمر يتسبب في تحدي العمال بالمؤسسة لكثير من التحديات بداعي ازدحام المواطنين ضمن أروقة مبنى المؤسسة، مما كان يسبب تحدي عدد من الإزعاج للموظفين والتشتت أثناء تأدية عملهم.

 ولكن مع التقنية الجديدة لحجز موعد في المؤسسة أصبح الأمر أزيد تنظيماً، فلا يتواجد في مبنى المؤسسة إلا من توج على موعدٍ مسبق فقط، وعلى ذلك يمكن استقبال كل فرد على حدة، والاستماع لمتطلباته وتلبية احتياجاته على أتمَ وجه.

مؤسسة البركة الخيرية في دبي حجز موعد 

قامت وزارة الشئون الإسلامية في دولة الإمارات بمنح مؤسسة البركة الخيرية في دبي ترخيصا لمزاولة العمل الخيري، وكان ذلك على وجه الخصوص في عام 2010م، ومنذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا قامت المؤسسة بالعديد من الأعمال الخيرية التي لا يمكن حصرها.

 حيث تعمل المؤسسة على تقديم المساعدات والمعونات لعشرات الأسر المحتاجة، ومن جهةٍ أخرى فتعمل المؤسسة على استقبال مبالغ مالية التبرعات من المتبرعين بنحو مباشرة أو من خلال العديد من الجهات الأخرى التي توافر للمؤسسة التبرعات التي تعاون المؤسسة على تغطية مصاريف المشروعات الخيرية التي تقوم المؤسسة بتنفيذها والمتابعة عليها من أجل استهداف المحتاجين وتلبية احتياجاتهم.

 كل هذه الخدمات التي تقدمها المؤسسة يمكن التعرف عليها وتوفير الطلب من أجل الحصول عليها أو من أجل التبرع للمؤسسة من خلال الموقع الالكتروني الرئيسي الخاص بمؤسسة البركة الخيرية في دبي.

 فمن خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة يتم تتيح الطلب من أجل تحديد موعد للزيارة، والهدف من الزيارة، من هلال إدخال البيانات اللازمة في الخانات المخصصة لها، ومن بعد ذلك يتم الانتظار حتى يتم الحصول على الرد من مديرية المؤسسة بالموعد الذي جرى تحديده على حسب ما تشهده مديرية مؤسسة البركة الخيرية، على أن يتم الالتزام بالحضور إلى مركَز المؤسسة في الموعد المحدد.

مشاريع تعليمية في مؤسسة البركة الخيرية في دبي

 تقدم مؤسسة البركة الخيرية العديد من المشاريع، ومنها مشروعات تعليمية تهدف إلى بثّ العلم بين المواطنين بنحو مجاني وبدون أي إزاء أو رسوم مادية، ومن ضمنها ما يلي:.

 مشروع الماهر: وهذا المشروع جرى تنفيذه بالمشاركة مع مؤسسة إتقان في دبي، وهو يهدف إلى حفظ وتدبر القرآن الكريم، ومن خلال هذا المشروع يتم عمل مسابقات في القرآن الكريم لتشجيع وتشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم.

 مشروع تاج الكرامة: وهو كذلك من المشروعات التعليمية التي تهدف إلى تعلم القرآن الكريم وحفظه، من خلال تعلم التجويد وأسس القراءة الصحيحة لكتاب الله.

 مشروع دراسة العلوم الشرعية: ويهدف هذا المشروع إلى تعليم أكبر قدر ممكن من المواطنين لأسس العلوم الشرعية، كما يحرص على إجراء الاختبارات للدارسين وتوفير الشهادات لهم.

 مشروع دراسة اللغة العربية: ويهدف هذا المشروع إلى تعلم قواعد اللغة العربية وأساسيات النحو والإعراب وجميع القواعد التي لا يمكن للقارئ أن يجهلها، كما يهدف إلى تقويم الألسنة عند القراء من خلال تعلم النطق الصحيح، وتنمية الثروة اللغوية لدى المتدربين.

 مشاركات مؤسسة البركة الخيرية في دبي شاركت جمعية البركة الخيرية في عدة تطلعات وفعاليات لخدمة المجتمع الإماراتي، ومنها:.

 برنامج إماطة “حملة الشرقية نظيفة”، والتي انطلقت الأيام السابقة في عدد كبير من طرقات مدينة الشرقية، وكانت تهدف لتنظيف الطرقات ونزع المخلفات والقمامة، ووضع صناديق لتجميع النفايات في كل منطقة، وقد ساهم في هذه الحملة عدد كبير من المتطوعين لدى المؤسسة.

 كما شرعت المؤسسة بتدشين حملة لتوزيع أزيد من ثلاثمائة حقيبة شتوية تشمل على كل احتياجات فصل الشتاء، وقد جرى توزيعها على العاملين في إحدى شركات القطاع الخاص بالدولة، وكانت ذلك من بداخل نشاطات الاحتفال باليوم العالمي للتطوع.

 ودائما ما تعمل المؤسسة على توطيد فكرة أن التطوع للعمل الخيري من المبادئ الأصيلة في النفوس البشرية التي تُبنى على القيم والمبادئ التي يحثنا عليها ديننا الحنيف.

احتفال مؤسسة البركة الخيرية في دبي بعيدها السنوي

 احتفلت مؤسسة البركة الخيرية بمرور أحد عشر عاما على إنشاءها منذ عام 2010م، وجرى إجراء الاحتفال في المركز الاجتماعي لمؤسسة البركة في مدينة الدمام، وقامت مديرية المؤسسة بتكريم عدد كبير من الموظفين والداعمين للمؤسسة، والذين كان لهم دور كبير في نجاح المؤسسة خلال العام الماضي في تقديم العديد من الخدمات والمساعدات لأزيد من مائتي عائلة من المحتاجين والأيتام والأرامل، بالإضافة إلى مديرية عدد كبير من المشروعات الخيرية.

 وقد حضر الاحتفال كلا من: المهندس خالد بن عبد العزيز الشلالي رئيس مجلس مديرية مؤسسة البركة الخيرية، ونائب رئيس مجلس الإدارة، ومديري الإدارات، والمدير التنفيذي، بالإضافة إلى عدد كبير من الموظفين والموظفات في المؤسسة.

 وقد شرع الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ومن بعد ذلك قام المهندس سعد بن محمد الاحمري المدير التنفيذي لمؤسسة البركة الخيرية بإلقاء كلمة ترحيب بالحضور، وقد ذكر فيها على ضرورة هذه اللقاءات التي تجمع المديرين والمسئولين والعاملين، فتعمل على إرتفاع المحبة والأُلفة بين الجميع، وتعمل على تقوية العلاقات الأخوية بينهم.

 كما كان حريصا على الإشادة بالإبداع والاحترافية التي شهدتها المؤسسة خلال العام الماضي في تقديم الخدمات وإدارة المشروعات وتوصيل المساعدات لمستحقيها، ولاسيما أن العام الماضي 2020م كان عاما استثنائيا بكل المقاييس، حيث أسفرت تداوُل جائحة كورونا في كافة دول العالم إلى تحدي العديد من العقبات، وزيادة نسبة الأسر المستحقة للمساعدة بداعي توقف الأعمال وفقدان نسبة بالغة من الأشخاص لوظائفهم.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 7 في تصنيف الامارات بواسطة admin (54.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أغسطس 22 في تصنيف منوعات بواسطة admin (54.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
موقع شمول، نطرح لكم مقالات وشروحات وحلول لمشكلات وطرق واستفسارات تبحثون عن اجاباتها بشكل يومي.
...