0 تصويتات
في تصنيف السعودية بواسطة (54.1ألف نقاط)

ما هي شروط القبول في كليات الطب السعودية، والتي شهد التعليم فيها نقلة بالغة وجرى الإستغناء عن الإبتعاث إلا لمن يرغب في ذلك ولكن في حدود ضيقة، كون الجامعات السعودية أصبح يتوفر فيها جميع التخصُصات والأقسام التي يبحث عنها الطلبة، وكلية الطب في السعودية هي آخر ما جرى رميه بداخل الكليات السعودية على حسب شروط القبول في كلية الطب السعودية التي تحددت من قبل وزارة التعليم، وأيضا بداخل ما ترتأيه الجامعات التي يتوفر فيها هذا الاختصاص وهو الأعلى في التعليم العالي، فهو تخصص يقصده الطلبة خريجي الثانوية العامة الفرع العِلمي.

image

شروط القبول في كليات الطب السعوديه

 تتفاوت شروط القبول في كلية الطب السعودية من جامِعة لأُخرى حيث يتم تحديد نسبة قبول للطلاب الجامعيين للبدء في استقبال طلبات الإلتحاق، ويخضع الطلبة المتقدمين للموافقة في كلية الطب للمُقارنة والتدقيق في البيانات الخاصة بهم، والمستندات اللازمة للتسجيل قبل أن يتم إعتمادها وإختيار ما يتفق مع الشروط التي جرى وضعُها للموافقة في كلية الطب أياً كانت الجامعة التي تتيح لها الطالب، فعلى الأغلب تتوافق الجامعات والكُليات في شروطها للموافقة خاصة في التخصُصات كالطب والهندسة.

شروط القبول في كلية الطب جامعة الإمام عبدالرحمن

 التسجيل في المسار الصحي السنة التحضيرية وهي التي يتم إختيارها للتوافُق مع شروط التسجيل في كلية الطب فعلى مسعى المثال جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تشترط أن يتم التسجيل من خلال البوابة المُوحدة والشروط كما يلي :.

  •  معدل الثانوية العامة 90% فأكثر.
  •  درجة الإختبار التحصيلي ينبغي ألا تقل عن 70 درجة.
  •  درجة اختبار القدرات أيضا ألا تقل عن 70 درجة.
  •  معدل امتحان الكفايات هي 50 في المائة فأكثر.
  •  يشترط أن يكون المتقدم لكلية الطب خريج العام الجاري أو ما يسبقه فقط.
  •  يتم عقد مُقابلة صفة ينبغي إجتيازها.
  •  النسبة الموزونة للموافقة في كلية الطب تحتسب على النحو الاتي ” 30% ثانوية عامة، 40% التحصيلي، 20% القدرات، 10% اللغة الإنجليزية “.

شروط القبول في كلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز

 قبل البدء في عقد المقابلات الشخصية يتم رفع أسماء المرشحين إلى المقابلة والذين يتم المُفاضلة ضمنهم على حسب النسبة الموزونة، وتعيين العديد المطلوب بعد إقفال باب القبول والتسجيل بنحو أسبوعين من خلال البوابة المُوحدة للقُبول، ويتم عقد المقابلات الشخصية في مواعيد يتم تحديدها وإخبار المرشحين للموافقة بها.

 يتم رفع أسماء الطلبة المقبُولين والمرشحين لكي يتم المفاضلة ضمنهم والبدء في إختيار العدد المُحدد على حسب إستيعاب هذه الكليات والجامِعات، وحاجتها من الطلبة في كلية الطب ومن أجل إتمام السنة التحضيرية والإنتقال لإختيار الاختصاص في المسار الطبي واستمرار الدراسة في قسم كلية الطِب، فإنه ينبغي مُراعاة احراز شروط القبول في كلية الطب بعد السنة التحضيرية وهي كما يلي :.

  •  يجب أن يكون المعدل التراكمي للتلميذ هو 4 من 5 في مواد المسار الصحي.
  •  يشترط عدم الرسوب في أياً من مقررات السنة التحضيرية.
  •  أن يحصل الطالب على درجة 5.5 فما فوق في إختبار الإنجليزي الدولي.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يونيو 28 في تصنيف السعودية بواسطة admin (54.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أغسطس 17، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (54.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 1، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (54.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أغسطس 30 في تصنيف السعودية بواسطة admin (54.1ألف نقاط)
موقع شمول، نطرح لكم مقالات وشروحات وحلول لمشكلات وطرق واستفسارات تبحثون عن اجاباتها بشكل يومي.
...